أخبار المركز

أكاديمية الحوار للتدريب تطلق برنامج الحوار في بيئة العمل لـ 33 متدربا ومتدربة

ضمن سلسلة البرامج والمشروعات التي أطلقها المركز لنشر ثقافة الحوار

أقامت أكاديمية الحوار للتدريب التابعة لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني فعاليات برنامج المدرب المعتمد " الحوار في بيئة العمل "، بمشاركة 33 متدربا ومتدربة، وذلك يوم الأحد 22 ربيع الأول 1442هـ، الموافق 8 نوفمبر 2020 م ويستمر لمدة أربعة أيام. 
ويهدف البرنامج الذي يقام عن بعد إلى تنمية قدرات المشاركين والمشاركات لممارسة مهارات الحوار في بيئة العمل. وتضمن البرنامج التدريبي الذي يقدمه عدد من المختصين في الحوار العديد من مفاهيم الحوار في بيئة العمل، كالمقارنة بين أنواع الاتصال في بيئة العمل، وأنماطه المختلفة، كما يقدم البرنامج شرحاً لأسس الرسائل الجيدة في بيئة العمل، وتصنيف معوقات الاتصال حسب نماذج محددة. 
ويستعرض البرنامج التمييز بين الممارسات الحوارية الإيجابية والسلبية خلال اجتماعات العمل، وتطبيق نموذج التعامل مع المستفيدين في بيئة العمل، وتطبيق مهارات الحوار بأفكار إبداعية، وابتكار حلول عملية لنشر ثقافة الحوار داخل المنظمات. 
 ويأتي البرنامج سعياً من مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني من خلال أكاديمية الحوار للتدريب إلى تعزيز ثقافة الحوار في المجتمع، واستمراراَ لسلسلة المشاريع التي أطلقتها الأكاديمية للتدريب على القيم وثقافة الحوار ويشرف عليها نخبة من المدربين والمدربات أصحاب الكفاءة والخبرة.
 
 
مشاركة