أخبار المركز

جمعية الأسر المنتجة التطوعية ومركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني يستعرضان تحديات الأسر المنتجة والتحول في تطوير أعمالهم

استضاف مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني يوم الأربعاء 23 ربيع الأول 1441 الموافق 20 نوفمبر 2019م ورشة عمل بعنوان (تحديات الأسر المنتجة والتحول في تطوير أعمالهم)، وذلك بمقر المركز في الرياض، الذي تنظمها جمعية الأسر المنتجة التطوعية (كفاف).
وتأتي إقامة الورشة في إطار اضطلاع المركز بدوره في التفاعل مع القضايا الوطنية التي تهم المجتمع واستشعارا منه للمسؤولية الاجتماعية وتشجيعاً للجمعيات الأهلية التي تهتم بالأعمال التطوعية والخيرية في المملكة. 
وتهدف الورشة إلى مناقشة واقع الأسر المنتجة والتحديات التي تواجهها وتبادل الآراء والخبرات حول طرق تطوير أعمالها من الجوانب الاجتماعية والاقتصادية والتسويقية وبحث سبل بناء كيانات اقتصادية تشاركية بين جمعيات الأسر المنتجة والمستفيدين من خدماتها، ما يخلق فرص عمل مناسبة للمواطنين في جميع أنحاء المملكة عبر دعم الأسر المنتجة التي أتاحت لها وسائل التواصل الحديثة فرصًا تسويقية واسعة، وتحفيز القطاع غير الربحي للعمل على بناء قدرات هذه الأسر وتسهيل مسارات تمويل مشاريع ومنتجات الأسر المنتجة. 
 وناقشت الورشة تطوير المفهوم الاجتماعي والاقتصادي للأسر المنتجة، وفرص الدعم والتمويل للأسر، الابتكار في تطوير واستدامة مشاريع ومنتجاتها، كما ناقشت توصيات وتوقعات الحضور من جمعيات الأسر المنتجة. 
 كما استعرضت التحديات التي تواجه الأسر المنتجة في مجالاتهم والبرامج والأنشطة التي تلبي احتياجاتهم ومنحهم امتيازات لهم وخصومات. 
مشاركة