أخبار المركز

مركز الحوار الوطني يعمل على برامج جديدة لمواجهة التطرف

أكد رئيس مجلس الأمناء بمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني الدكتور عبدالعزيز السبيل، أن هناك توجه لافتتاح فروع للمركز في مختلف مناطق المملكة، حيث تم في هذا الإطار افتتاح أول فرع في منطقة نجران .
وأشار السبيل في محاضرة عن "مسؤولية الحوار الوطني في تحقيق رؤية2030 " نظمها نادي أبها الأدبي بالتعاون مع الهيئة العامة للثقافة أمس، ضمن فعاليات الصالون الثقافي وأدارها عبدالله العمري، إلى أن مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني يعمل على برامج عديدة لتعزيز اللحمة الوطنية، تشارك في تنفيذها جميع التوجهات الفكرية والطوائف، مبيناً ان رؤية 2030 وضعت الأولويات بكل وضوح ورسمت خطة مستقبلية للنهوض بالوطن، وأن المركز يعمل على تنفيذ خطة وطنية ضمن الرؤية لمواجهة التطرف والغلو لتكون استراتيجية شاملة بمشاركة جهات رسمية أخرى .
وأضاف " من أهم برامجنا الحالية العمل على مشروع كبير عن الهوية السعودية وغرس مفاهيم الوسطية والتسامح ومواجهة التطرف بالتعاون مع جهات محلية و أخرى دولية " .
واستعرض السبيل خلال المحاضرة بعض الإحصاءات التي تكشف إنجازات المركز في مراحله المختلفة، مشيراً إلى أن مركز استطلاع الرأي الذي أطلقه المركز يعد أول مركز رسمي يعمل على قياس آراء المجتمع ومعرفة توجهات أفراده معتمداً على 10 ملايين رقم هاتف في المملكة .
وشهدت المحاضرة مداخلات عديدة من الحضور، أكدوا خلالها أهمية التوسع في نشر ثقافة الحوار للقضاء على التعصب بجميع أشكاله الفكرية والقبلية والطائفية، وإشراك الشباب وطلاب مدارس التعليم العام في جميع برامج مركز الحوار الوطني 
مشاركة