أخبار المركز

مسابقة حواركم تختتم فعالياتها والطلاب يشيدون بها

بمشاركة " 176" طالب وطالبة

الداوود: استمتعنا كلجنة تحكيم بمناظرات وطنية شبابية

البحيري : المسابقة تجربة رائعة للطلاب لترسيخ ثقافة الحوار

المدرب المعتمد فهد النقيفان : قدمنا مادة علمية للطلاب تزيد من مهاراتهم في الحوار 

المدرب المعتمد: احمد السوبري: شكرا لمركز الملك الحوار ولمركز الوعي الفكري

الطلاب: المسابقة " متعة " والبرنامج التدريبي عزز من ثقتنا بالنفس

 

اختتمت مسابقة " حاور " للحوار الطلابي الذي نظمه مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني بالتعاون مع مركز الوعي الفكري بوزارة التعليم فعالياتها مساء الخميس19 / 4/ 2018م  " في حفل ختامي بمقر الوزارة بحضور معالي وزير التعليم الدكتور احمد العيسى ونائب الأمين العام لمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني الدكتور فهد السلطان ".

وقد حققت المجموعة رقم " 15" المركز الأول من فئة الشباب

بينما حققت المجموعة رقم " 10" المركز الأول لفئة البنات .

يذكر ان " 176" طالباً وطالبة من مختلف إدارات التعليم بالمملكة شاركوا بمسابقة حاور سعيا من اكاديمية الحوار للتدريب ومركز الوعي الفكري لإتاحة الفرصة للطلاب لخوض مباريات حوارية ووطنية وتوفير أماكن وفضاءات لتوجيه حوار الشباب فيما يخدم المجتمع من خلال إكسابهم الخبرة الكافية لإدارة الحوارات والتعبير عن الأفكار بأسلوب علمي وحضاري وتشجيعها ودعمها من خلال اشراكهم في برنامج تأهيلي متزامنا في الوقت ذاته لتمنيه مهارات الاتصال في الحوار بما يكسبهم مهارات جديده في الاتصال الفعاّل مع الاخرين.

وقد اعتمدت طبيعة هذه المسابقة على طرح قضية للحوار والنقاش، تتناسب مع المرحلة العمرية للمشاركين والمشاركات، استنادا إلى المنطق والحجة والبحث العلمي والاستقصاء للأفكار. وتقام هذه المسابقات من خلال جزئيين: جزء للطلاب وجزء للطالبات، ويتكون كل فريق من أربعة طلاب. 

مشاركة