أخبار المركز

سلام للتواصل الحضاري يمدد فترة استقبال الاعمال المشاركة في مسابقة الأفلام القصيرة حتى 20 مارس المقبل

لإتاحة الفرصة للمزيد من المشاركات واستكمال الأعمال التي يقوم عليها حاليا بعض المتسابقين

أكد مشروع سلام للتواصل الحضاري، عن تمديد فترة استقبال الاعمال المشاركة في مسابقة الأفلام القصيرة إلى يوم الثلاثاء 3 رجب 1439هـ، الموافق 20 مارس 2018م.

وأوضح المشروع أن التمديد جاء بناء على رغبة العديد من المشاركين في المسابقة لاستكمال أعمالهم، وإنتاجها بالشكل المميز والمطلوب، ولإتاحة الفرصة كذلك للمزيد من المشاركات، وبما يحقق الأهداف المرجوة من المسابقة، والتي من أهمها تشجيع الشباب على اكتشاف مواهبهم، وإعطائهم فرصة المشاركة في التعبير عن القضايا التي تهم الوطن، خاصة فيما يتعلق بالوحدة الوطنية والتسامح والتعايش، وبيان أهمية الدور الذي تقوم به وسائل الإعلام الجديد، في صناعة الرأي والتغيير.

يشار إلى أن المسابقة حدّدت عدد من الشروط الواجب توافرها في الأعمال المشاركة، ومنها أن يختار المشارك واحدا من الموضوعات المذكورة في المسابقة ، وهي " رؤية وطن "، والذي يتناول إبراز مظاهر التطور والمنجزات التي تتميز بها المملكة ، ورؤية 2030 التي تتجه المملكة نحوها من أجل مستقبل أكثر تقدمًاً.

و"سفراء وطن" موجّه للمبتعثين، لكي يسلطون من خلاله الضوء على أبرز الأنشطة الإبداعية التي أسهموا فيها في المجالات المختلفة، مثل: الأعمال التطوعية والثقافية، ودورهم في عكس صورة ذهنية إيجابية عن المملكة.

والموضوع الثالث " وطن متعايش "، والذي يتناول الثراء والتنوع الثقافي والفني الذي تملكه المملكة، ومظاهر التعايش والتسامح بين مختلف الأطياف السعودية، وأن تكون الأفلام باللغة الإنجليزية أو صامتة، وألا تزيد مدة الفيلم الواحد عن 3 دقائق، إضافة إلى وضع شعار سلام في نهاية المقطع على خلفية بيضاء، وأن ترسل على إيميل المسابقة.

وستبلغ قيمة جوائز المسابقة نحو 150 ألف ريال، حيث ستبلغ قيمة الجائزة الأولى 50 ألف ريال، فيما تبلغ قيمة الثانية 40 ألف ريال، أما قيمة الثالثة فتبلغ30 ألف ريال، في حين تبلغ قيمة الجائزة الرابعة 20 ألفا ريال، والخامسة 10 الآلف ريال، كما شكّل المشروع لجنة خاصة لتحكيم واختيار الأعمال الفائزة ويشارك فيها كل من عبد المجيد الكناني ومالك العنقري ومالك نجر وعبد الله الخريف.

مشاركة